الانتقال للخلف   Zamalek Sporting Club Forums منتديات زمالك تي في اكبر منتدى رياضي مصري > الزمالك > لحظة بلحظة > تحليل و تقديم المباريات





موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 05-22-2007, 08:30 AM
الصورة الرمزية soltan2005
soltan2005 soltan2005 غير متصل
د.عبدالله بركات
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الإقامة: زملكاوي صميم مصري شبراوي عايش بدبي
المشاركات: 13,679
معدل تقييم المستوى: 25
soltan2005 is on a distinguished road
الله عليك يا زمالك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Boban مشاهدة المشاركة
فعلها نجوم الزمالك القبيلة البيضاء و الحقوا بالحمر هزيمة مع الرأفة بهدفين نظيفين مع اداء راقي . فوز يرد اعتبار الزمالك في مباريات القمة بعد فترة مريرة لم نعرف فيها الفوز على الاطلاق . الساحر شيكادينيو يقود فريق الزمالك للفنون الكروية لتحقيق فوز غالي على العدو الازلي . ايضا هذا الفوز قرب الزمالك كثيرا من حسم المركز الثاني و حجز بطاقة التأهل لدروي ابطال افريقيا بشرط الفوز على المصري يوم الجمعة القادم ان شاء الله في اخر مباريات الدوري . قبل الخوض في تفاصيل المباراة نشير انه لا يعنينا على الاطلاق تشكيل الاحمرلا الذي واجهنا . التاريخ سيسجل فوز الزمالك في القمة 99 و هو الفوز الخامس و العشرين للزمالك في تاريخ مواجهاته مع الحمر في الدوري . اولا الغيابات في صفوف الحمر كانت اختيارية و ليست قصرية و بالتالي لا يوجد اي التماس اعذار . ثانيا الزمالك عام 2003 خاض مباراة قمة في ظروف اسوأ كثيرا امام احمر مكتمل الصفوف و متصدر المسابقة و قدم الزمالك مباراة كبيرة جدا و كان دائما السباق بالتسجيل و انتهت المباراة بالتعادل . الزمالك في مواجهتين مصيريتين امام الحمر في قبل نهائي افريقيا العام قبل الماضي كان لا يجد لاعبين يستكمل بهم قائمة المباراة و بالفعل خاض الزمالك مباراة منهم بقائمة غير مكتملة على دكة البدلاء و بتشكيل عجيب فرضته الظروف و لم يرحمه احد بعد الهزيمة . ثالثا و هذا هو الاهم اذا كان الاحمر يغيب عنه عناصر اساسية فالزمالك هو الاخر يغيب عنه عناصر اساسية بحجم الحارس الكبير الاساسي عبد الواحد السيد و المدافع الايمن احمد غانم و لاعب الارتكاز علاء عبد الغني و الثلاثي من العناصر الاساسية باستمرار و المسألة نسبية و ليست مقارنة بين اللاعبين هنا و هناك فاذا كان الاحمر غاب عنه حارسه الاساسي فالزمالك ايضا غاب عنه حارسه الاساسي . اخيرا اذا كانت الحماقة قد تصل للاستهانة بالزمالك لهذا الحد و اراحة عناصر اساسية قبل مواجهته فها هو الرد القاسي قد وصل . فقط نذكر ان الزمالك حسم الدوري موسم 1992-93 قبل مواجهة الحمر و رغم ذلك اشرك فريقه الاساسي و هزم الحمر ايضا دون استهانة او تقليل من اهمية المباراة . نحن لا يعنينا على الاطلاق ظروف الحمر او اختيارتهم فقط يعنينا ان الزمالك قد فاز و قدم عرضا كبيرا ارضى عشاقه في كل مكان . كان ضروري هذه المقدمة لنرد على الافاقين الحمر مزيفي الحقائق المنتشرين في وسائل الاعلام . اعتقد ان هناك تفسير واضح للجميع اسمه الهروب و الخوف من الهزيمة امام الزمالك .

الزمالك خاض المباراة بدافع وحيد و هو الفوز بهدف رد الاعتبار اولا و الاستمرار في المركز الثاني ثانيا . الزمالك غاب عنه للاصابة الحارس الامين عبد الواحد السيد و المدافع الايمن احمد غانم للايقاف نتيجة الطرد في مباراة الحدود و لاعب الارتكاز علاء عبد الغني و المدافع التونسي يامن بن ذكري للاصابة بقطع في الغضروف . تشكيل الزمالك في حراسة المرمى محمد عبد المنصف . ثلاثي قلب الدفاع وائل القباني مدافع حر ليبرو خلف اتنين مساكين وسام العابدي و عمرو الصفتي . رباعي الوسط مدافع ايمن احمد حسام و مدافع ايسر طارق السيد و ثنائي محور الارتكاز دونجا تامر عبد الحميد و محمد ابو العلا . ثلاثي الهجوم الساحر شيكادينيو صانع العاب و مهاجم مساند خلف ثنائي الهجوم عبد الحليم علي و جمال حمزة . تشكيل الزمالك في البداية بالشكل التالي :

------------------------------------------------عبد المنصف-------------------------------------------
--------------------------------------------------القباني-----------------------------------------------
-------------------------------العابدي-------------------------------------الصفتي----------------------
طارق-----------------------ابو العلا------------------------------------تامر-------------------حسام
----------------------------------------------------شيكادينيو-------------------------------------------
----------------------------------حليم---------------------------------------حمزة---------------------

تشكيل الزمالك شهد مفاجئة سارة لجمهور الزمالك باقتناع هنري ميشيل اخيرا بمشاركة عمرو الصفتي بدلا من تامر عبد الوهاب في قلب الدفاع رغم ان المستويات و الامكانيات واضحة و لم تكن تحتاج كل هذا الوقت . في المقابل شهد التشكيل مفاجئة غير سارة لجمهور الزمالك بقرار هنري ميشيل بابقاء عمرو زكي على مقاعد البدلاء و البدء بعبد الحليم علي في قرار لا يستند لاي اسباب فنية على الاطلاق و ربما يكون لاسباب انضباطية تتعلق بانفعال عمرو على شيكا في المباراة السابقة . سباق المدافع الايمن في غياب احمد غانم حسمه هنري بالدفع باحمد حسام و خروج يوسف حمدي خارج قائمة المباراة كلها و بكل امانة لم تكن ستفرق في اي شيء فالثنائي متواضع المستوى . باقي التشكيل جاء متوقعا تماما و لكن المفاجئة الحقيقية كانت في مردود بعض اللاعبين الممتاز على غير المردود المعتاد و سنعود لذلك . هنري ميشيل خاض المباراة بطريقة 3-4-1-2 و بفكر تكتيكي نموذجي . اولا شغل الزمالك الهجومي تركز على جبهة يسرى قوية تضم المدافع الجناح طارق السيد و لاعب الارتكاز الثاني محمد ابو العلا الي بيتحرك لليسار لحظة حيازة الكرة . في المقابل حرية حركة كاملة للساحر الاسمر شيكادينيو مع ميل واضح للناحية اليمنى للاستفادة من ضغف المدافع الايسر في الخصم احمد شديد قناوي اولا . ثانيا لسحب رقيبه حسام عاشور معه للطرف الايمن و خلق مساحات في العمق يباغت فيها الذئبقي جمال حمزة . ثالثا جمال حمزة وظف ساقط خلف حليم و ليس مهاجم صريح و منتهى الذكاء من هنري اولا لان جمال منطقي سيراقب من مساك و بالتالي سيضطر هو الاخر للسقوط مع جمال و بالتالي توجد مساحة في عمق الدفاع مع انطلاقات السريع جدا شيكادينيو . ثانيا سقوط جمال مع شيكا للخلف حد كتير جدا من مساندة اي من الثنائي حسام عاشور او حسن مصطفى للهجوم خوفا من الهجوم المضاد السريع و بالتالي ثنائي الحمر الامامي بلال و حسني كان معزول تماما عن باقي الفريق . طبعا جمال في لحظات بيتحول لمهاجم مساند منطلق من الخلف و هو قادر على هذا الدور فلم نشعر بنقص المهاجمين داخل الصندوق . تامر عبد الحميد لاعب ارتكاز صريح مؤمن للوسط باستمرار و للمجموعات الي بتشتغل في وسط الخصم . القباني على الورق ليبرو صريح لكنه بيتبادل بين دورين الليبرو الصريح خلف المدافعين و الليبرو المتقدم امامهم على حسب سير اللعب و مجريات المباراة يعني اوقات ضغط الزمالك هجوميا القباني كان بيتحرك للامام اثناء ضغط الحمر بيرتد للخلف . هنري ميشيل في كل الاحوال حد كثيرا من تقدم القباني لمساندة الهجوم كما كنا نرى في المباريات السابقة رغبة في زيادة التأمين الدفاعي . طارق السيد كالمعتاد مدافع جناح دوره هجومي صريح بالتقدم على اليسار و مساندة الهجوم بفتح عرض الملعب و العرضيات بالاشتراك مع ابو العلا . احمد حسام ايضا كان دوره هجومي على اليمين بالتقدم للجناح الايمن لكن وصول الكرة لاحمد حسام في اي لحظة كان يتحول لفقرة كوميدية من كثرة التلعثم و الارتباك و السيناريو المحفوظ يحاول استلام الكرة فتمر من بين قدميه لخارج الملعب . ثنائي المساك التونسي الذي قدم مباراة كبيرة وسام العابدي و عمرو الصفتي صاحب الاداء الجيد تولوا رقابة مهاجمي الحمر الاثنين العابدي مع بلال و الصفتي مع اسامة حسني . اخيرا عبد الحليم مهاجم صريح في قلب الهجوم كهدف اول للمساندة القادمة سواء من الاطراف او العمق .

الحمر على الجانب الاخر و سنذكر غياب وحيد فقط للمدافع الايمن اسلام الشاطر للاصابة اما باقي الغيابات فهي اختيارية بالضبط مثل قرار هنري ميشيل بابقاء مصطفى جعفر على مقاعد البدلاء و خروج مجدي عطوة من قائمة المباراة . تشكيل الحمر في حراسة المرمى الحارس الممتاز امير عبد الحميد . ثلاثي قلب الدفاع صفقة العمر للحمر محمد صديق ليبرو خلف اتنين مساكين وائل جمعة و احمد السيد . خماسي الوسط مدافعي اجناب احمد عادل يمينا و احمد شديد يسارا و ثلاثي ارتكاز في العمق حسام عاشور و على يمينه حسن مصطفى و على يساره انيس بوجلبان . ثنائي الهجوم اسامة حسني و احمد بلال . تشكيل الحمر في البداية بالشكل التالي :

------------------------------------------------------امير---------------------------------------------
-----------------------------------------------------صديق--------------------------------------------
----------------------------------جمعة--------------------------------------السيد----------------------
شديد----------------بوجلبان---------------------------عاشور--------------------مصطفى---------عادل
-----------------------------------بلال---------------------------------------حسني--------------------

حسام البدري قائد الحمر من خارج الخطوط فكر اولا في ايقاف الزمالك و اوراقه الهجومية قبل ان يفكر في الفوز و هذا منطقي قياسا بتشكيل الفريقين و دخول الحمر المباراة كطرف ادنى . البدري استغنى تماما عن لاعب صانع العاب و مساند خلف الثنائي الهجومي في مقابل اشراك لاعب ارتكاز ثالث في الوسط . الشغل الشاغل للبدري و لاي مدرب خصم حاليا ضد الزمالك هو كيف توقف شيكادينيو ساحر الزمالك و جوهرته الثمينة . البدري استقر على تكليف حسام عاشور برقابة فردية في كل مكان مع شيكا و في المقابل ثبت حسن مصطفى كلاعب ارتكاز صريح و بو جلبان كلاعب ارتكاز مائل لليسار بدور هجومي بالتحرك على اليسار لحظة حيازة الكرة ثم الارتداد كلاعب ارتكاز ثاني مع فقدان الكرة . بمناسبة بو جلبان نحمد الله على عدم التورط في التعاقد مع هذا اللاعب فبكل صراحة و بعد فترة مشاركته مع الحمر منذ يناير لم يثبت انه لاعب ارتكاز مساند كبير . في غياب صانع العاب و في ظل طبيعة لعب الثنائي الهجومي احمد بلال و اسامة حسني كمهاجمي صندوق و ليس مهاجم يخلق فرصة لنفسه بمهارة فردية او سرعة اصبح اعتماد البدري على عاملين الاول عرضيات الاطراف ثانيا التسديدات البعيدة لان ثلاثي ارتكاز الحمر لاعبي مجهود كبير و ليس لاعبين قادرين على التمرير البيني للمهاجمين . ثلاثي قلب الدفاع صفقة العمر للحمر صديق هنيئا لهم به مدافع حر خلف المدافعين باستمرار اما الثنائي وائل جمعة و احمد السيد فتولوا رقابة مهاجمي الزمالك بطريقة دفاع المنطقة دون التقيد برقابة لاعب محدد لكل مساك . مدافعي الاطراف احمد عادل و احمد شديد تم اعطاؤهم دور هجومي بالتقدم على الاطراف باستمرار . طريقة لعب الحمر كتوزيع رقمي 3-5-2 لكن ليس بتطبيقها المعتاد بوجود جناحي وسط و لاعب ارتكاز واحد او لاعب ارتكاز و صانع العاب و جناح وسط .

بداية المباراة و انذار مبكر جدا و بدون اي داعي لعمرو الصفتي من تدخل متهور في كرة عادية في الوسط مع اسامة حسني . ربما كان ابرز عيوب الصفتي على الاطلاق الخشونة الغير مبررة التي تكلفه انذارات كثيرة . الزمالك خارج المباراة في اول عشر دقائق لضغط عصبي كبير على اللاعبين و ثانيا لبداية حماسية متوقعة من الحمر . اول تهديد حقيقي على المرمى في الدقيقة 9 ضربة حرة مباشرة للزمالك على بعد 25 ياردة مائلة لليمين بعد عرقلة جمال حمزة يتقدم لها القباني و يلعبها منخفضة على اقصى الزاوية اليمنى يبعدها امير لركنية بصعوبة . هذه الفرصة كانت ايذانا بدخول العملاق الابيض للمباراة و شاهدنا 30 دقيقة تالية على اعلى مستوى من الاداء لكن كما هي العادة في مباريات القمة الزمالك لا يترجم سيطرته لاهداف كثيرة فقط نكتفي باقل القليل . في الدقيقة 11 طارق السيد بكل رشاقة و خفة حركة ينطلق على اليسار للداخل مراوغا حسن مصطفى و حسام عاشور ثم يرسل تمريرة بينية رائعة لعبد الحليم المتحرك بامتياز داخل يمين الصندوق دون رقابة . تمريرة عبد الحليم العرضية الارضية على القائم القريب تشهد تدخل في اللحظة الاخيرة من احمد السيد ليقطع الكرة . كان مهم جدا ان جمال هو الي يقطع قبل المدافع و لا ينتظر مرور الكرة منه و هو احد ابرز الملاحظات على عبد الحليم بالتحديد لان الكرة تكررت اكثر من مرة و في مباريات سابقة . الزمالك فرض سيطرته الكاملة على المباراة و المفاجئة اداء ممتاز من الثنائي تامر عبد الحميد و ابو العلا في الارتكاز و المفاجئة بالتحديد اداء تامر ضغط مبكر باستمرار افساد اكثر من هجمة تمريرات سليمة تغطية للاطراف اما ابو العلا فاستمرارا لتألقه في مباراة الاتحاد شاهدنا ابو العلا يقوم بدور هجومي ممتاز على اليسار في تفاهم كبير مع طارق السيد ذكرتنا بايام زمان . ابو العلا ايضا ظهر كثيرا في الضغط المؤثر بغرض الاستخلاص و ليس الضغط الذي كثيرا ما يقدمه بنظام التحليق على حامل الكرة فقط . اداء ثنائي الارتكاز فرض سيطرة الزمالك على الوسط رغم انه على الورق الحمر يلعبون بثلاث لاعبي ارتكاز بمهام دفاعية في المقابل الزمالك يلعب بلاعبي ارتكاز فقط و محرر ورقته السحرية السمراء من القيود الدفاعية . شيكادينيو تعرض لرقابة لصيقة و خانقة من حسام عاشور و دايما كان الحمر بيضغطوا عليه بلاعبين حسام عاشور و لاعب اخر . اذا كانت الرقابة الفردية تسببت في تعطيل شيكا مؤقتا فقرب نهاية الشوط شاهد الجميع الساحر الاسمر الفنان و ماذا يفعل بدفاعات الحمر . طارق السيد بارز جدا على اليسار هجوميا اما احمد حسام فضايع هجوميا و هذه تعتبر مجاملة له فهو غير قادر على مجرد ايقاف الكرة و نترك جانبا المرور و ارسال عرضيات . هجوم الحمر اختفى تماما بفضل رقابة فردية نموذجية من العابدي و الصفتي على بلال و حسني و ثانيا اطراف الحمر معطوبة تماما يمينا و يسارا و يعود الفضل في ذلك لضغط الزمالك المتواصل و استحواذه الكبير على الكرة . ثانيا ثلاثي الوسط الاحمر لا يقوم باي مساندة للهجوم و بالتالي انعزل الثنائي الهجومي تماما و ظهر ذلك واضحة في رد فعل احمد بلال بعد احد الكرات و هو يستغيث من ضعف المساندة . بلا اي تجني الحمر لم يهددوا المرمى على الاطلاق طوال الشوط شوى من كرة واحدة و بخطأ صريح من القباني و ليس من هجمة منظمة . القباني قدم اداء راقي في السيطرة على ما يمر من الوسط لكن اه من الثقة الزائدة . الدقيقة 13 تشهد فرصة تهديفية بيضاء مؤكدة . ركنية من اليسار يرفعها طارق السيد يرتقي لها جمال حمزة الذئبقي دون رقابة و يلعبها برأسه يبعدها احمد شديد من على خط المرمى . جمال حمزة رغم قصر قامته من افضل اللاعبين في ضربات الرأس و ارتقاؤه و حركة رقبته ممتازة . في الدقيقة 15 انذار مستحق للقباني بعد ارتكابه خطأ تكتيكي يوقف بيه هجمة مضادة سريعة . في الدقيقة 18 يتحرك عبد الحليم علي على يسار الصندوق و يمر من وائل جمعة و يلعب كرة عرضية ارضية يستقبلها حمزة داخل صندوق ال6 لكن لسوء الحظ و ظهره للمرمى و تحت ضغط من احمد السيد يمرر الكرة للمندفع من الخلف تامر عبد الحميد لكن تدخل ممتاز من حسام عاشور يكتم تسديدة تامر و تضيع الفرصة . في الدقيقة 22 ابرز فرص الزمالك التهديفية على الاطلاق في الشوط . هجمة منظمة و انتشار عرضي ممتاز و تحرك بدون كرة فنجد جمال يستلم من الوسط و ابو العلا يتجه للجناح الايمن عكس المعتاد و يتلقى تمريرة جمال و يرسل عرضية بالمقاس بقدمه اليسرى تمر من جمعة و تصل على رأس حليم داخل صندوق ال6 و في وضعية ممتازة و المرمى مفتوح لكن عبد الحليم لعبها برأسه في المكان الوحيد المغطى من امير عبد الحميد و ضاعت الفرصة . مثل هذه الفرص لا يجب ان تضيع ابدا خصوصا في المباريات الكبيرة الي بتكون الفرص فيها عزيزة جدا . في الدقيقة 33 تحرك ممتاز من اليسار من طارق السيد يمر من احمد عادل و يرسل عرضية على القائم القريب استلمها فشل عبد الحليم في توجيهها للمرمى . بعدها بدقيقتين فرصة الحمر الوحيدة طوال الشوط . كرة طويلة من الدفاع للجناح الاحمر الايمن اقرب كثيرا للقباني لكنه يتدخل بكل استهتار و تقطع من الكرة بواسطة بلال الي بيضم للداخل و يمرر لبوجلبان داخل الصندوق لكن الحمد لله بوجلبان ارسل تسديدته في ساعة الاستاد . في الدقيقة 42 جاء الفرج اخيرا و تقدم ابيض مستحق تماما . هدف يدرس شهد ظهور شيكا الاكثر ايجابية خلال الشوط و اذا تحرك شيكا نشهد مزيكا و فصول مدرسة الفن و الهندسة مفتوحة للجميع لمن يريد التعلم و اتحدى اي نادي اخر في مصر يخرج مواهب مثل الزمالك . هدف يتلخص اولا في الضغط الدفاعي المثمر ثانيا عبقرية لاعب موهوب ثالثا مساندة لاعبي الوسط للهجوم . احمد السيد يستلم الكرة في وسط ملعبه قرب خط المنتصف و في نفس اللحظة ضغط دفاعي رائع لاقصى درجة من الثلاثي تامر و شيكا و جمال لا يجد احمد السيد حل الا التمرير للخلف و بحاسة الثعالب توقع شيكا تصرف السيد قبل تمريره الكرة للخلف تجاه وائل جمعة و انقض شيكادينيو و ذل وائل جمعة و لا اقول راوغه اولا راوغه للخارج ناحية اليسار ثم انتظر ثم راوغه مرة اخرى و انطلق بسرعة الصاروخ داخل يسار الصندوق و مرر تمريرة عرضية ارضية سحرية حريرية ذهبية قول الي انت عايزه ليقابلها المندفع المساند دونجا الرائع على القائم البعيد داخل المرمى مباشرة . ايه العظمة دي . اولا اهمية الضغط الدفاعي المبكر و بانتشار جيد لعمل كماشة على الخصم . الهجمة بدأت بضغط من تامر على احمد السيد و انتهت بقذيفة في الشبكة من تامر و في الوسط كان هناك سحر من شيكادينيو . ملحوظة لحظة قطع شيكا للكرة لو مرر مباشرة جمال و حليم كانوا في موقف تسلل و بالتالي كانت الهجمة ستضيع لكن شيكا اختار الحل الاصعب بدلا من ارسال تمريرة و السلام . من جمعة لشيكا لو مكنتش انت تدلعني مين هيدلعني . دقائق الشوط الاخيرة تشهد انذار لاحمد عادل للخشونة ثم انذار لعبد الحليم للاعتراض على احد قرارات الحكم الايطالي الشهير ترفولوني . نهاية احداث الشوط بتقدم الزمالك .

بداية الشوط الثاني دون تغييرات من احد المدربين رغم ان ورقة عمرو زكي كان ضروري الدفع بها على حساب حليم . بداية الشوط التاني هجومية تماما من الزمالك بنفس النسق الذي سارت عليه المباراة في الشوط الاول . جمال حمزة يستلم تمريرة شيكا و ينطلق داخل الصندوق في وضعية ممتازة لكن تسديدته اليسارية تصطدم بالدفاع و تذهب لركنية . اثر الركنية يلعبها طارق السيد تحدث دربكة و يتدخل وائل جمعة بعنف تدخل متأخر على قدم وسام العابدي و لا يتردد الحكم الايطالي في احتساب ضربة جزاء صحيحة تماما و فرصة كبيرة لمضاعفة التقدم مع بداية الشوط التاني . يبدو ان جمعة ظن ان الحصانة الممنوحة له من الحكام المصريين ستحميه مع الطليان لكن مهلا فالحكم ترفولوني مش حكم مصري . القباني يتقدم للكرة و يلعبها ضعيفة جدا على اليمين و دون اي خداع او قوة في التسديد ينقذها امير و تضيع الفرصة و لا حول ولا قوة الا بالله . عمرو زكي يهدر ضربة جزاء في مباراة الدور الاول و القباني يهدر ضربة جزاء في مباراة الدور الثاني كأن لاعبي الزمالك يتفننوا في حرق اعصاب الجماهير . الحمد لله ان اهدار الضربة لم يأتي بمردود سلبي على الفريق و استمر الزمالك في المبادرة الهجومية . هنري ميشيل اجرى تعديل تكتيكي فبدلا من ميل شيكا لليمين في الشوط الاول حوله لليسار و اصبح ابو العلا يساند اليمين و تحولت حياة احمد عادل الى جحيم اسمه شيكا و طارق السيد . شيكا يقطع كرة على اليسار في الدقيقة 9 و يمر من احمد عادل و يرسل عرضية بالمقاس كالمعتاد عبد الحليم متمركز خلف المدافع و ليس امامه و يرتكب خطأ مع احمد السيد و تضيع الكرة . ما زال اداء ثنائي الارتكاز تامر و ابو العلا على افضل ما يكون و الزمالك مازال مسيطر تماما . في الدقيقة 16 مرة اخرى يعاود الزمالك التسجيل و يا له من هدف جميل صناعة ابو العلا انهاء جمال حمزة الذئبقي . ابو العلا اللاعب الايسر ينطلق على اليمين و يمر من احمد السيد بانسيابية و مهارة فردية و يرسل عرضية بيمينه و لا اروع و لا اجمل على القائم القريب قابلها جمال حمزة برأسية عبقرية في الزاوية اليمنى المعاكسة . ابو العلا توج مجهوده الكبير بصناعة هدف جميل . جمال حمزة اولا تحرك ممتاز في ظهر المدافعين و توجيه و قوة و اتقان و رأسية تدرس كيف تهدف برأسك . الهدف هو الرابع لجمال حمزة في مباريات القمة متساويا مع حسام حسن و الهداف الكبير ثعلب الملاعب حمادة امام . الهدف الثاني انهى المباراة فعليا فالحمر لم يبدو في اي وقت من الاوقات فريق قادر على العودة في المباراة او حتى يشكل خطورة . بعد الهدف مباشرة تغيير مزدوج من البدري بنزول احمد صديق مكان بوجلبان و نزول احمد جلال بدلا من احمد بلال و في المقابل يجري ميشيل التغيير الاول بخروج حليم و نزول عمرو . البدري فكر كيف يوقف جبهة الزمالك اليسارية النارية بتواجد شيكا و ياوره طارق فدفع بلاعب اخر على اليمين و ضحى باحد ثلاثي الارتكاز و سحب مهاجم و دفع بمهاجم و مشكلة الحمر لم تكن في من يلعب في الهجوم كانت في كيف تصنع فرص من الاصل . في الدقيقة 25 ابرز فرص الحمر التهديفية على الاطلاق من خطأ فادح من القباني عندما اندفع دون داعي في كرة مشتركة بين العابدي و احمد صديق و تسبب بتدخله في مرور الكرة و وصلت لاحمد عادل بوضعية انفراد كامل ليراوغ عبد المنصف لكن الارض تنشق عن الصفتي و يبعد كرة عادل لركنية من طريق المرمى و انقاذ لهدف مؤكد . الزمالك بدأ في التراجع في الثلث ساعة الاخير و سيطرة ميدانية دون خطورة من الحمر . في الدقيقة 30 فرصة حمراء اخرى عرضية ارضية من اليمين على القائم القريب انقض الصفتي و عبد المنصف في توقيت ممتاز و انتهت الكرة بين يدي عبد المنصف من امام احمد جلال و اسامة حسني . تغيير ثاني للزمالك في الدقيقة 30 نزول حازم بدلا من جمال و يتقدم شيكا للهجوم مع عمرو و خلفهم حازم . اداء الزمالك تراجع في الربع ساعة الاخيرة و اصبح تهدئة اللعب و محاولة تمضية الوقت بالتمرير العرضي الكثير طابع اللعب . انذار لوائل جمعة للخشونة مع طارق السيد ثم تغيير احمر بخروج اسامة حسني ضيف المباراة بفضل رقابة الصفتي و نزول عبد الحميد حسن . فرصة هائلة للزمالك في الدقائق الاخيرة تمريرة بينية من حازم لطارق المندفع دون رقابة على اليسار بموقف هجومي 3على 1 لكن بكل انانية و تسرع و استهتار سدد في الشباك من الخارج و لو لعبها بالعرض لوصلت لشيكا او عمرو في مواجهة المرمى تماما . قبل هذه الفرصة بقليل رأسية خلفية من عمرو بعد عرضية من شيكا كادت ان تكون الهدف الثالث لكن الكرة مرت بجوار القائم البعيد . انذار في الدقيقة الاخيرة لشيكا و لاحمد السيد للاشتباك و تغيير اخير للزمالك بنزول اسامة حسن مكان طارق السيد في اخر احداث المباراة . فوز غالي على الخصم الازلي شكرا لاعبي الزمالك و جهازهم الفني . في انتظار الفوز بإذن الله على المصري في المباراة القادمة لحسم بطاقة التأهل لدوري ابطال افريقيا و نتفرغ بعدها لمشوار الكأس .

تقييمات الزمالك :

1-عبد المنصف : زمن المعجزات قائم . مباراة امام الحمر نفوز بيها و لا تتلقى اي اهداف . ثبات كامل في التعامل مع الكرات القليلة التي وصلته و العرضيات و انقاذ هدف في الشوط الثاني . برافو منصف .
2-القباني : ما عدا خطأين بواقع خطأ في كل شوط مباراة دفاعية ممتازة . تبقى ضربة الجزاء الضائعة علامة سلبية .
3-العابدي : اداء يرد على المشككين في قدراته . واثق قوي في الالتحام لا يراوغ بسهولة . مباراة ممتازة
4-الصفتي : مباراة ممتازة هو الاخر بعيدا عن انذار بلا اي داعي . لغى وجود اسامة حسني تماما و انقذ هدفين في الشوط الثاني .
5-احمد حسام : المقاولون يناديك من تاني .
6-طارق : تواجد مؤثر على الجناح الايسر نشاط هجومي كبير لكن افسد فرصتين بواقع كرة في كل شوط .
7-تامر : رجل المباراة الاول في رأيي الشخصي . ضغط دفاعي استخلاص تمرير تواجد مؤثر في الوسط و اخيرا تهديف ليدخل تاريخ مباريات القمة كما دخل تاريخ الزمالك الافريقي و تاريخ الزمالك عموما كاحد افضل الصفقات على الاطلاق في تاريخ النادي . تسلم يا دونجا .
8-ابو العلا : رجل المباراة الثاني تواجد هجومي مميز صناعة هدف و اكثر من فرصة و تميز في الضغط الدفاعي . شمال تلاقي يمين تلاقي برافو ابو العلا .
9-شيكادينيو : هاقول ايه مفيش كلام فنان موهوب جوهرة . صناعة الهدف الاول ستبقى دايما كاحد افضل المساعدات الي بتسفر عن اهداف . دلعهم يا شيكا و رقصهم على واحدة ونص .
10-جمال : مهاجم مزعج جدا و هدف جميل جدا و تحركات كثيرة . يمين شمال بنحبك يا جمال . اصبح بيفصله ثلاث اهداف فقط عن رقم علاء الحامولي كاكثر لاعبي الزمالك تهديفا في الحمر ب7 اهداف . شد حيلك يا جيمي الموسم القادم تحطم الرقم ده .
11-عبد الحليم : كالمعتاد في مباريات الحمر لا تواجد و اهدار فرص . رغم ذلك فرحتك مع جمهور الزمالك بعد تغييرك فرحة مشجع زملكاوي متعصب .

البدلاء حازم و عمرو و اسامة على تفاوت اوقات مشاركتهم شاركوا في وقت هبط فيه اداء الفريق ككل و بالتالي من الظلم الحكم عليهم .

هنري ميشيل : تشكيل ممتاز باستثناء ابقاء عمرو زكي على مقاعد البدلاء . الحمد لله اخيرا اقتنعت بالصفتي قبل ابو جبل . ادارة مباراة جيدة جدا و قراءة لنقاط ضعف الخصم و حرك اوراقه الهجومية باقتدار . مصالحة لجمهور الزمالك بعد الخروج الافريقي و العربي و مرحبا بك في سجل مدربي الزمالك في لقاء القمة

  #22  
قديم 05-22-2007, 08:32 AM
الصورة الرمزية soltan2005
soltan2005 soltan2005 غير متصل
د.عبدالله بركات
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الإقامة: زملكاوي صميم مصري شبراوي عايش بدبي
المشاركات: 13,679
معدل تقييم المستوى: 25
soltan2005 is on a distinguished road
ايه الجمال ده روعة روعة روعة

  #23  
قديم 05-22-2007, 09:01 AM
الصورة الرمزية GALAL
GALAL GALAL غير متصل
Head Coach
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 15,551
معدل تقييم المستوى: 28
GALAL is on a distinguished road
* ياسلام يابشمهندس .. ياريت اي حد من نقادنا الحلوين يعمل كوبي وبست وينشرها في جريدتة ولو حيكتب اسمه مافيش مانع ( خلي العالم تتنور ) ..

- بالنسبه لاحمد حسام فأنا مع رأيك فهو ويوسف حمدي سيان .. وان كنت افضل يوسف لتفوقه الهجومي في مباراة هجومية للزمالك .. فهذا الولد رجله حلوة على المرمى .. وان كان احمد حسام يتميز عن يوسف حمدي دفاعيا الا انه يعتبر مدافع متوسط .. وكان مخضوض بشكل ينرفز !!

* اسجل اعجابي الشديد بالعنوان ..

__________________
..
لا اله الا انت سبحانك
اني كنت من الظالمين

..
  #24  
قديم 05-22-2007, 09:03 AM
الصورة الرمزية bigposs
bigposs bigposs غير متصل
صلى قبل ان يصلى عليك
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 7,732
معدل تقييم المستوى: 0
bigposs is an unknown quantity at this point
انا قمة فى السعادة اليوم وان شاء الله فى الكاس سوف نضرب الاهلى على قفه

  #25  
قديم 05-22-2007, 09:04 AM
الصورة الرمزية bigposs
bigposs bigposs غير متصل
صلى قبل ان يصلى عليك
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 7,732
معدل تقييم المستوى: 0
bigposs is an unknown quantity at this point
انا قمة فى السعادة اليوم وان شاء الله فى الكاس سوف نضرب الاهلى على قفه

  #26  
قديم 05-22-2007, 09:05 AM
الصورة الرمزية حمادة333
حمادة333 حمادة333 غير متصل
حترجع يازمالك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,045
معدل تقييم المستوى: 12
حمادة333 is on a distinguished road
بالروح بالدم هاشجع الزمالك اعظم نادي في الكون
يا زمالك يا مدرسة لعب و فن و هندسة

  #27  
قديم 05-22-2007, 09:44 AM
engwa engwa غير متصل
الاسلام هو الحل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الإقامة: في مصر بلدنا مش عزبتك يا مبارك
المشاركات: 14,795
معدل تقييم المستوى: 26
engwa is on a distinguished road
ولا اجمل ولا اروع ولا احلى من كده يا بشمهندس

__________________
  #28  
قديم 05-22-2007, 10:30 AM
hzeen gda hzeen gda غير متصل
Professional Player
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 13
hzeen gda is on a distinguished road
اكبر سلبيات الزمالك كانت احمد حسام و افتر دلوقتى عرفنا قيمة احمد غانم اللى لو كان موجود كانت بقت يمين وشمال

  #29  
قديم 05-22-2007, 10:45 AM
الصورة الرمزية E N G I N E E R
E N G I N E E R E N G I N E E R غير متصل
Ahmed
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: Islam world
العمر: 31
المشاركات: 16,861
معدل تقييم المستوى: 28
E N G I N E E R will become famous soon enoughE N G I N E E R will become famous soon enough
عندي ملحوظتان:
1)الأهلي كان باني كل خطته و كل طريقه لعبه على انه ازاي يوقف شيكابالا و يمنع خطورته و حتى بعد الماتش حسام البدري قال في المؤتمر ان خطته نجحت في الحد من خطورة شيكابالا كثيرا و ده كان رده الوحيد على الأسئلة المتعلقة بالخطة و التشكيل.خطة البدري هو ان شيكابالا ديما يكون مراقب ب2 على الأقل و كانوا عادة بيكونوا حسام عاشور و حسن مصطفى.ميشيل فطن للموضوع ده بعد 10 دقائق فقط و اعطى ادوار هجومية صريحة لثنائي الأرتكاز ابو العلا و تامر عبد الحميد الي واحد فيهم جاب جون و ضيع هدف و التاني صنع هدف و فرصة خطيرة و طبعا دي عبقرية من ميشيل لازم نذكرها بعد ان واحد غبي زي ايمن يونس في تعليقه على الأدوار الهجومية لثنائي الرتكاز قال انهم كانوا بيخالفوا تعليمات المدرب و طبعا ده العكس تماما

2)الزمالك في اخر 4 ماتشات لم يهدد مرماه سوى بكورة واحدة خطيرة و هى كورة احمد صديق و كانت هجمة طائشة و بصراحة انا عمري مشوفت دفاع الزمالك بهذة القوى في حياتي مع ان الزمالك لاعب الحرس و الأهلي و دي ماتشات تقيلة,لكن كل ده ميمنعش ان الزمالك محتاج جداا حارس مرمى بجد لأن منصف لازال زي ما هو مستواه متغيرش كتير و اعتقد الناس شافت امير عبد الحميد امبارح و شافت الحضري في ماتش الدور الأول بصراحة حاجة روعة و الأتنين غيروا من نتيجة الماتش تماما

__________________


"إن الزمان سيتمخض عن كثير من الحوادث الجسام , وان الفرص ستسنح للاعمال العظيمة , وإن العالم ينظر دعوتكم دعوة الهداية والفوز والسلام لتخلصه مما هو فيه من آلام , وان الدور عليكم فى قيادة الامم والشعوب , وتلك الايام نداولها بين الناس , وترجون من الله ما لا يرجون , فاستعدوا واعملوا اليوم , فقد تعجزون عن العمل غدا "

الإمام حسن البنا


التعديل الأخير تم بواسطة E N G I N E E R ; 05-22-2007 الساعة 10:51 AM.
  #30  
قديم 05-22-2007, 12:06 PM
الصورة الرمزية ramy ihab
ramy ihab ramy ihab غير متصل
Coach
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الإقامة: قاعات المؤتمرات و المؤامرات
المشاركات: 8,222
معدل تقييم المستوى: 20
ramy ihab is on a distinguished road
أحييك باشمهندس هشام على تحليلك المميز

بالنسبه لى أنا شايف بأن الزمالك لعب مباراه ممتازه و لكنه كان يلعب بدون أطراف
طارق السيد أنانى كالعاده .. مافيش أوفر واحد لعبه بطريقه صحيحه ، أغلب الكرات اللى حاول يرقص فيها كان بيضرب لخمه و أحيانآ بيوقع لوحده ، كل الكرات العرضيه اللى إتلعبت صح كانت من شيكابالا وأبو العلا

أحمد حسام ... حرام يرجع للمقاولون .. ده كتيره يلعب فى الإسكو ... اللاعب ده لا يفقه شئ فى كرة القدم لا دفاع ولا هجوم و لا تمرير و لا أى حاجه... طبعآ يوسف حمدى و أحمد حسام أسوء من بعض لكن يوسف حمدى أرحم من أحمد حسام فهو الأقل كان ممكن يجيد الشق الهجومى أمام دفاع الأهلى المنهار و خاصة أمام شديد قناوى

كان لابد أن يلعب عمرو زكى أو مصطفى جعفر بدلآ من عبد الحليم ... على الأقل من بداية الشوط الثانى
عبد الحليم كالعاده أستاذ فى إهدار الفرص .. و الحمد لله بأن تامر إستطاع أن يسجل هدفآ مع نهاية الشوط الأول.. أكسب لاعبينا الثقه و لعبوا الشوط الثانى بهدوء ولولا هدف تامر لتغير شكل الأداء فى الشوط الثانى و لتوتر لاعبونا

الحمد لله على المكسب على الحمر و الثلاث نقاط ... دى أهم حاجه

__________________
إذا أردت أن تكون عظيمآ ........................ فابتسم عندما ينتظر الجميع بكاؤك

ليس من العيب أن تخطئ ....... و لكن من العيب أن تستمر فى نفس الخطأ
قد تخطئ فتدفع ثمن أخطاؤك ....... ولكن لا تخطئ ليدفع ثمنها الأخرون
من يدمن الأخطاء ...... لايعترف بأخطائه



لا صوت يعلو فوق صوت الزمالك
موضوع مغلق




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 2
موقع اخبارنا