الانتقال للخلف   Zamalek Sporting Club Forums منتديات زمالك تي في اكبر منتدى رياضي مصري > الزمالك > موضوع للمناقشة > مقالات الاعضاء





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-11-2013, 01:19 AM
The Maystro Roger The Maystro Roger غير متصل
G.O.A.T
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,476
معدل تقييم المستوى: 14
The Maystro Roger is on a distinguished road
الفريق الجماعي وتأثير النجم .. شيكابالا وأخرون

Advertisement

في زمن أصبح الإعلام يشكل فيه العقول لم أتخيل أبدأ أن يمتد تأثير الزن الإعلامي وترديد الأكاذيب إلي كثير من مشجعي الزمالك وحتي المحسوبين من المتعصبين منهم فأكلاشيه معتاد رغم سخافته للوهلة الأولي وبقليل من التفكير تدرك بلا تردد أنه كلام فارغ أصبح يردد كحقيقة .
لا يزعجني أبدا ترديد إعلاميين محسوبين علي المنافس أقاويل كاذبة كشيكابالا الفردي وعودته التي ستفسد جماعية الفريق فغرضهم معروف ولكن المخزي هو ترديد بعض مشجعي الزمالك لنفس الكلام .
دعونا في هذا المقال البسيط نراجع مسيرة شيكابالا "الفردي" مع الزمالك ومدي تأثيره علي الفريق الأبيض في فترة تواجده .
لن أتحدث عن بدايات شيكابالا مع الفريق منذ مباراة المحلة الشهيرة في 2003 والتي سجلت بداية تليق ببدايات النجوم فالفريق وقتها كان يعج بالأساطير و لاعب ناشئ لم يبلغ السابعة عشر من عمره بعد رغم موهبته الفذة بالتأكيد لن يكون بالتأثير الخارق فالفريق وقتها كان بطلا لمصر وافريقيا .
رحل شيكابالا عن الزمالك في ظروف غامضة ورغم اغراءات المنافس التقليدي له في فترة من أكثر فترات الزمالك سوادا سواء علي مستوي النتائج أو التخبط الإداري بمجرد أن تحدث مسئولي الزمالك مع جوهرتهم عاد بلا تردد الي النادي الذي احتضن موهبته وتربي تحت مدرجاته .
الزمالك بقيادة هنري ميشيل في الدور الثاني بعد نهاية سيئة للدور الأول بقيادة مانويل كاجودا يحاول صناعة فريق بطل الزمالك يحارب في 4 جبهات الدوري والكاس وافريقيا والبطولة العربية .. يظهر شيكابالا أخيرا مع الزمالك في مباراة طنطا ويتألق ويقود الفريق للفوز ويتوالي تألق الفريق في كل مباريات الدوري والتي أنهي دورها الثاني بدون هزيمة في مباريات كان أغلبها نجمها الاوحد هو شيكابالا علي الجانب الأخر لعب الزمالك بطولتي افريقيا والبطولة العربية وبنفس مجموعة اللاعبين والمدرب ولكن بدون شيكابالا فكان الخروجين المهينين من الهلال السوداني والفيصلي الأردني علي التوالي وفي استاد القاهرة وبين جماهير محتشدة وعلي الجانب الأخر يواصل الزمالك مسيرته في كأس مصر ويصل للنهائي ويخسر في مباراة دراماتيكية من كلاسيكيات الكرة المصرية 4/3 من الاهلي لا شئ تغير بين البطولات المحلية والدولية سوي وجود الفهد الأسمر موسم يكشف بكل تأكيد تأثير مستوي لاعب واحد علي مسيرة فريق .
في الموسم التالي دراما أخري تثبت تأثير النجم فبعد بداية جيدة في الدوري وبعد إدراك جماهير الأحمر مصدر الخطورة البيضاء وفي ليلة من ليالي رمضان يتم توجيه السباب الجماعي التي لم تشهده أي مباراة في تاريخ القطبين للاعب بعينه لشيكابالا طوال 90 دقيقة من جمهور يعرف قيمته وهي المباراة التي أوضحت أكبر عيوب شيكابالا علي الإطلاق وهي التأثر بردود فعل الجماهير وبالفعل تم إيقاف شيكابالا لرده علي الإساءات العنصرية وساءت نتائج الفريق في فترة غيابه وما زاد الطين بلة هو إيقافه من قبل الفيفا لظروف الانتقال من باوك للزمالك فترة عاني فيها الزمالك الأمرين ولكن تم رفع الإيقاف المؤقت ليعود شيكابالا ويقود الزمالك لدور ال8 في افريقيا بعد غياب 3 سنوات بمجهود فردي تقريبا خصوصا امام انتر كلوب الأنجولي ويفوز مع الزمالك بالكأس أمام انبي لينزل الخبر كالصاعقة علي جمهور النادي بإعادة إيقافه ليدخل الفريق بدونه دوري المجموعات ويتذيل المجموعة ويودع المنافسة علي الدوري مبكرا ومرة أخري يتضح تأثير النجم .
بعد عودة شيكابالا من الإيقاف عاني الزمالك من موسم ونصف هم الأسوأ في تاريخه تقريبا فبين مجالس إدارات معينة وتخبط إداري وفني لم يكن بمقدور أي أحد من انتشال الفريق من كبوته الا ان تولي حسام حسن قيادة الزمالك وهو الذي زامل شيكا لاعبا ويدرك قيمته جيدا وبالفعل تم نفض التراب عن الجوهرة وقدم شيكا مع الزمالك موسمين قام فيهم بكل شئ تقريبا بمفرده وحمل علي عاتقيه عبئ الفريق وكان أقرب من أي وقت مضي للظفر بالدوري والذي لولا التحكيم القذر من أمثال سمير عثمان وياسر محمود لاستقر في ميت عقبة .
موسمين سيطر فيهم شيكابالا ولو لم يأخذ بطولة علي كل استفتاءات الأفضل في مصر بل ونال الأفضل في الوطن العربي في أكثر من استفتاء ونال لقب هداف الدوري وهو الزملكاوي الوحيد في أخر 9 سنين الذي يفوز باللقب وكان أكثر اللاعبين صناعة للأهداف موسمين قام فيهم شيكابالا بدور الرجل الخارق الذي يفعل كل شئ بمفرده.
وبدلا من أن تكون هذه النقطة في صالحه ولانه لا يجيد فن المداخلات التليفونية والتمجيد في مقدمي برامج تافهين هم ومساطبهم بدأت نغمة اللعب الفردي واعتماد الفريق علي النجم الأوحد وكان شيكابالا كان المطلوب منه أن يصبح لاعب عادي في وسط لاعبين عاديين يقوم بدور الموظف لينال الرضا ! ويكفي تصريح مانويل جوزيه عن شيكابالا بان علي مدربي الفرق الأخري ان تهتم بمراقبته لينال هو الدوري لتدل علي قيمته الفنية في الفريق في هذا التوقيت .
بعد ذلك حدثت مشكلة شيكا مع حسن شحاتة والتي كان مخطئا فيها بكل تأكيد ولكن التجربة أثبتت فيما بعد وللاعبون يلعبون بقميص الفريق حتي الأن انه إذا كنت غير مؤثر في فريقك وتستطيع القيام بالمداخلات فمهما فعلت من جرم سيطبل لك الإعلام ولن توقع عليك عقوبة حتي لو أهنت فانلة النادي وليس شخص .
انفصل شيكابالا عن الزمالك ولم يفز الفريق بأي مباراة من دونه في دوري المجموعات ورحل كارهه غير مأسوفا عليه من النادي ليأتي للفريق مدرب محترم يعمل بضمير وصنع من الفريق أخيرا فريقا جيدا يستطيع أن ينافس علي البطولات بتدعيم أهمه شيكابالا والذي هو لاعب بالفريق أصلا لتخرج النغمة النشاذ المقيتة والتي تحدثت عنها في البداية .
قد يكون شيكابالا له الكثير من التصرفات التي أحيانا بقصد أو بدون قد تسبب له هو أولا كثير من المشاكل ولكن مناقشة قيمته الفنية داخل الملعب أو حبه للكيان الأبيض هي نوع من العبث .
.........................................
قيمة شيكابالا الجماهيرية

في أعوام قضاها كل طفل في مصر يتغني بأسطورة مصنوعة أولا ومجتهدة ثانيا وحولت دفة الأطفال لتشجيع نادي بعينه ظهر الفارس من جديد بمهاراته وسحره ليعيد الجماهير من الأطفال ليتيموا بالموهبة ويتعلقوا بها شعبية صنعها حازم إمام ومن قبله والده وبينهم أساطير ليعيد شيكايالا انتاجها فانا علي استعداد للتحدي بان من بين كل 1000 فانلة اقتناها مشجع أبيض خلال السنوات السابقة 999 هي بقميص شيكابالا وكل أحاديث الزملكاوية الساخنة كانت تتمحور باننا نملك وبكل فخر أفضل لاعب في مصر كفة كانت تميل بعنف لاعب واحد جعلها تقترب لاعب جعل كل الأنظار تتجه لمكان بعينه ليشاهدوا ابداعه
..........................................
هل الألقاب تعني كل شئ ؟
قارنوا بين سجل توتي وروبرتو باجيو وغيرهم من الأساطير وسجل لاعب كجاري نيفيل أو إيفان هيلجييرا من الألقاب من الخالد والباقي في عقول المشجعين من الذي صنع شعبية وسيتذكره التاريخ ؟! هل فاز فابريجاس ببطولة مع الأرسنال وهل فاز فان بيرسي بالدوري مع نفس الفريق وهل حقق سمير نصري لقب البريميير ليج مع الجانرز هل يختلف أحد علي قيمة هذه اللاعبين الفنية إذا لماذا حقق كل هؤلاء ألقاب بعد تركهم للنادي هي منظومة مكتملة تحاول أن تبني نجم وحوله فريق جيد فتظهر قيمته ويفوز بالألقاب لا أن تتركه يحارب وحده .. المبكي في حالة الزمالك الان وبعد اقتراب هذه المعادلة من التحقيق وبوجود الفريق الجيد التي تنقصه الجوهرة تجد الأراء الشاذة والغريبة من كارهي عودة الأبيض .
.............................................
يوما ما ترك ليبرون جيمس فريقه كليفلاند كافالييرز بعد أن يأس من عدم اكتمال منظومة النجاح لينتقل الي ميامي هيت ويحقق لقب ال Nba ويصارع لأجل اللقب الثاني حاليا لم يكن ليبرون أبدا سيئا ولم يتغير مستواه ولكن تم وضعه في ظروف مناسبة فحقق المجد لنفسه ولفريقه الجديد .. خطوة كان بامكان شيكابالا تحقيها بمجهود بسيط مجرد الانتقال للغريم التقليدي وكان سيمحو كل أساطيرهم ولكنه اختار أن يصبح أسطورة لنادينا رغم كل تركيبته المعقدة وبإذن الله سيتحقق المجد في السنوات القادمة فالأفضل لم يأتي بعد فدائما سيبقي المخلصين الأوفياء رموزا لناديهم وسيرحل المرتزقة غير مأسوفا عليهم فلم ولن يصبحوا أساطير أو رموز للكيان "انها أشياء لا تشتري "


hgtvdr hg[lhud ,jHedv hgk[l >> ad;hfhgh ,Hov,k hg[lhun hgtvdr hgkdg ad;hfhgh ,Nov,k ,jHedv


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-11-2013, 06:28 AM
الصورة الرمزية ™Hamlet
™Hamlet ™Hamlet غير متصل
Shakespearean
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الإقامة: Tanta
العمر: 31
المشاركات: 3,198
معدل تقييم المستوى: 11
™Hamlet is on a distinguished road
Thumbs up

روعـة بجد ..

__________________


وعشان نتوه في السكّة شالت من ليالينا القمـر


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-11-2013, 06:50 AM
الصورة الرمزية 25jen son
25jen son 25jen son غير متصل
dactara elzamalkawy::f.b
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الإقامة: AL MADINA, KSA
العمر: 29
المشاركات: 6,894
معدل تقييم المستوى: 16
25jen son is on a distinguished road
11rob

احيييييييييييييييييييييييييييييك بشده على التوبيك الرائع ده ... روعه وميقلش عن اى توبيك ينزل رئيسيه بصراحه
طول فترة حمل مراتى كنت اقولها هنجيب ولد ونسميه شيكا وهى كانت تتجنن ( لاسباب عنصريه متطرفه طبعا)

__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-11-2013, 12:53 PM
The Maystro Roger The Maystro Roger غير متصل
G.O.A.T
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,476
معدل تقييم المستوى: 14
The Maystro Roger is on a distinguished road
11rob

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ™Hamlet مشاهدة المشاركة
روعـة بجد ..

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-11-2013, 12:54 PM
The Maystro Roger The Maystro Roger غير متصل
G.O.A.T
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,476
معدل تقييم المستوى: 14
The Maystro Roger is on a distinguished road
Talking

أنا بحبه زي مايكون أخويا بالظبط والله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 25jen son مشاهدة المشاركة
احيييييييييييييييييييييييييييييك بشده على التوبيك الرائع ده ... روعه وميقلش عن اى توبيك ينزل رئيسيه بصراحه
طول فترة حمل مراتى كنت اقولها هنجيب ولد ونسميه شيكا وهى كانت تتجنن ( لاسباب عنصريه متطرفه طبعا)

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-12-2013, 06:14 PM
الصورة الرمزية xyzxyz
xyzxyz xyzxyz غير متصل
Coach
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 7,221
معدل تقييم المستوى: 13
xyzxyz is on a distinguished road
وهو سباب الاهلي لشيكا اللي في رمضان له فيديو .
و السباب عنصري و رد شيكا كان ايه علشان يعاقب .

بالنسبه لتاثر شيكا بالسباب هو عيب اه اتفق معاك لكن هو ذات نفسه ابيض فاكيد جرم زي ده هياثر عليه .

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-12-2013, 06:18 PM
الصورة الرمزية xyzxyz
xyzxyz xyzxyz غير متصل
Coach
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 7,221
معدل تقييم المستوى: 13
xyzxyz is on a distinguished road
اشكرك علي المقال وهو حلو اوي و فيه تاريخ ماعصرتهوش للاسف لشيكا مع الزمالك .
انت ذكرت جزئيه مهمه اوي و هي تاريخ شيكا ماقبل حسام حقائق غفل عنها ناس كتير واخذلوا تاثيره في موسم حسام و للاسف في ناس اصلا زملاكويه مبتعترفش بيه .

تسلم ايدك وجو اون عاوزين واحد تاني انشاء الله تستغل فيها موهبتك و ذاكرتك .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-12-2013, 09:26 PM
الصورة الرمزية ™Hamlet
™Hamlet ™Hamlet غير متصل
Shakespearean
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الإقامة: Tanta
العمر: 31
المشاركات: 3,198
معدل تقييم المستوى: 11
™Hamlet is on a distinguished road
Thumbs up

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xyzxyz مشاهدة المشاركة
تسلم ايدك وجو اون عاوزين واحد تاني ان شاء الله تستغل فيها موهبتك و ذاكرتك .

__________________


وعشان نتوه في السكّة شالت من ليالينا القمـر


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-13-2013, 01:03 PM
The Maystro Roger The Maystro Roger غير متصل
G.O.A.T
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 3,476
معدل تقييم المستوى: 14
The Maystro Roger is on a distinguished road
الماتش كان يوم 16/9/2007 في رمضان وخسرنا 1/0 بجون تريكة اللي رقص فيه أوسة بجسمه ماتش مشهور جدا والشتيمة كانت قذرة ومعروفة بس أنا مش هقولها احتراما لابننا وطبعا ليها فيديوهات كتير وشيكا رده كان رفع الجزمة ليهم

وشكرا يا باشا علي ذوقك وان شاء الله أحاول أكتب مقالات تانية قريب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xyzxyz مشاهدة المشاركة
وهو سباب الاهلي لشيكا اللي في رمضان له فيديو .
و السباب عنصري و رد شيكا كان ايه علشان يعاقب .

بالنسبه لتاثر شيكا بالسباب هو عيب اه اتفق معاك لكن هو ذات نفسه ابيض فاكيد جرم زي ده هياثر عليه .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xyzxyz مشاهدة المشاركة
اشكرك علي المقال وهو حلو اوي و فيه تاريخ ماعصرتهوش للاسف لشيكا مع الزمالك .
انت ذكرت جزئيه مهمه اوي و هي تاريخ شيكا ماقبل حسام حقائق غفل عنها ناس كتير واخذلوا تاثيره في موسم حسام و للاسف في ناس اصلا زملاكويه مبتعترفش بيه .

تسلم ايدك وجو اون عاوزين واحد تاني انشاء الله تستغل فيها موهبتك و ذاكرتك .

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-19-2013, 03:47 PM
الصورة الرمزية ™Hamlet
™Hamlet ™Hamlet غير متصل
Shakespearean
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الإقامة: Tanta
العمر: 31
المشاركات: 3,198
معدل تقييم المستوى: 11
™Hamlet is on a distinguished road
ياريت تبعت رسالة على صفحة الموقع على فيسبوك فيها المقال واسمك

__________________


وعشان نتوه في السكّة شالت من ليالينا القمـر


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
الجماعى, الفريق, النيل, شيكابالا, وآخرون, وتأثير




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 2
موقع اخبارنا