الانتقال للخلف   Zamalek Sporting Club Forums منتديات زمالك تي في اكبر منتدى رياضي مصري > الزمالك > و لنا حق الرد ؟؟





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-25-2008, 07:50 AM
engwa engwa غير متصل
الاسلام هو الحل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الإقامة: في مصر بلدنا مش عزبتك يا مبارك
المشاركات: 14,795
معدل تقييم المستوى: 26
engwa is on a distinguished road
Evil قانون (معاداة الأهلوية)!

Advertisement

مرت سنوات طوال، كان جمهور الزمالك يردد فيها مقولة أنه أهون عليه أن يشجع منتخب إسرائيل، بكل ما يمثله الكيان الصهيوني من عنصرية، على أن يشجع الأهلي أو أن يقف في صفه، حتى ولو كان يواجه منتخب العدو في مباراة مصيرية!

ليس هذا بسبب حب مشجعي الزمالك لناديهم، ولكنه كرهاً في النادي الأهلي، الذي يراه كثير من أنصار البيت الأبيض يسيطر على كافة أطراف اللعبة من اتحاد كرة ووسائل إعلام ونقاد ومسئولين، ويكفي أنهم يرون كبار رجال الدولة دائماً ما يحضرون مباريات الأهلي الحاسمة في مختلف البطولات.

إلى وقت طويل، كنت كأحد المهوسين بالنادي الأهلي، أرى أن الزملكاوية يبالغون في تعصبهم ضد الأهلي، وكنت أعتقد أن الأمر لا يصل إلى أن يشبه البعض النادي الأهلي بإسرائيل أو حتى يجاهروا بأنهم سيشجعون الكيان الصهيوني إذا قابل الأهلي في لقاء من اللقاءات، وهو ما كان يثير ضحكات كل الأهلاوية، وأنا منهم بالطبع، فقد نشرت عدداً من الموضوعات الصحفية أسخر فيها من هذا القول.


"معاداة الأهلوية"

إلا أنني مع مرور الوقت، بات عندي اعتقاد أن الأهلي، إدارة وجمهوراً، يسير بخطى حثيثة نحو أن يكوّن حول نفسه هالة من القداسة إزاء من ينتقده، حتى ولو كان على خطأ بين.

ويمكننا هنا، أن نرصد ما يفعله الأهلي عندما يتعرض أي من أطرافه للانتقاد، فالأهلي استحدث ما يمكن أن نطلق عليه قانون "معاداة الأهلوية"، وهي التهمة التي يقوم الأهلي على إثرها بالانتقام والتنكيل والإطاحة بكل من يتعرض له بالقول أو حتى بالتلميح.

وأسلحة الأهلي كثيرة ضد من ينتقده، بدءاً من فئة عريضة من جماهيره منساقة وراء تصريحاته وسياسته، وهذه الفئة تقوم بالدفاع عن الأهلي في كل التجمعات البشرية، في المواصلات، في المقاهي، وفي البرامج الفضائية، ومن أسلحة الأهلي أيضاً عدد لا نهائي من الإعلاميين والصحفيين ومقدمي البرامج الذين ينحازون للأهلي طواعية، سعياً وراء كسب ود ومال جمهور عريض يبدل سيئات النادي حسنات.


كله.. إلا كده!

وأتذكر هنا عندما كنت أعمل في إعداد برنامج ساخر في قناة فضائية خاصة، وساعتها تعرض الأهلي للهزيمة من الزمالك، ففكرنا في ورشة الإعداد أن نعد فقرة نسخر فيها من لاعبي الأهلي، رغم أن فريق الإعداد بأكمله من الأهلاوية، حينها تدخل مدير البرنامج وحذرنا من أن نفعل ذلك خوفاً من بطش جماهير الأهلي، رغم أن رئيس القناة زملكاوي متعصب!

فهالة القداسة التي تحيط بالنادي، خلقت جيشاً من المنتفعين بشعبية النادي، وما أقصده أن الإعلام يسترزق من شعبية الأهلي، والأهلي يسترزق من انقياد الجماهير ورائه، فصنع كل منهما هالة من القداسة والتابوه حول الآخر: الجماهير تقدس النادي، وبالتالي أصبح الهجوم عليه في الإعلام من التابوهات، وعندما يتخطى أحد الإعلاميين الخط "الأحمر".. يتعرض للمحاسبة طبقاً لقانون "معاداة الأهلوية"، على غرار "معاداة السامية"، حتى ولو كان من يقوم بالنقد أهلاوياً، وحينها يتعبره مجشعو الأهلي "زملكاوي دسيس".


قداسة حمراء

وليس ببعيد عن تلك الفكرة، ما حدث يوم مباراة الأهلي والأولمبي عندنا امتنع الأهلي – بكل عناد – عن إذاعة المباراة ومنع الآخرين من إذاعتها، بل واستخدم علاقاته بالأمن والداخلية وقام بطرد كل من يستخدم الموبايل في المدرجات وأخرج عدداً من الصحفيين ومذيعة شبكة الشباب والرياضة من الاستاد، وحرم ملايين من مشجعيه – مقيمون في مصر وخارجها – من مشاهدة لاعبيه في بداية الموسم الكروي الجديد، وعلل ذلك بأنه من حقه أن يحتكر مباريات النادي.

وهنا لا نناقش حقوق وواجبات النادي، ولكننا نتحدث عن أن الأهلي إذا خاصم فجر، وهو ما فعله عندما تعمد عدم إذاعة المباراة وانتقم من كل المصريين، وخسرت القنوات الفضائية الملايين بسبب عدم إذاعة المباراة المتفق عليها، فقط من باب العناد والانتقام، حتى ولو كان الأهلي على حق.

ويكفي أن نتذكر ما حدث ضد عصام الحضري والإسماعيلي والقنوات الفضائية واتحاد الكرة ووسائل إعلام عدة وكيف تمت مهاجمتهم والتشهير بهم، وبالمناسبة، فالأهلي بالفعل له حقوق مهدرة في قضايا الحضري والفضائيات وحسني عبد ربه، وفي كثير من القضايا التي خاضها، لكن رد فعله لم يكن مناسباً على الإطلاق مع أخطاء الآخرين ضده.

ونشير هنا إلى دور نفوذ الأهلي الإعلامي في تكريس سطوة الأهلي على الساحة، وخصوصاً داخل الأهرام، أكبر مؤسسة صحفية في مصر، ويندهش المرء بشدة على سكوت الجريدة وبقية الصحف، على سبيل المثال، على خبر اعتداء جماهير الأهلي على مشجع زملكاوي في فبراير الماضي، وقيامهم بإحراق المشجع في الشارع أمام المارة، إلا أن وسائل الإعلام مرت على الحادث مرور الكرام، ولم تبرز سوى بيان الأهلي الاعتذاري المقتضب، في حين لو أن العكس حدث، لقامت الدنيا ولم تقعد!


دولة الأهلي العظمى!

ونتذكر أيضاً ما ردده صحفيون في الموسم الماضي عن أن جريدة رياضية قامت في أحد أعدادها بمهاجمة أبو تريكة وإدارة الأهلي، فقام الأعضاء بحرق العدد في حديقة النادي.. والصحفيون في مجال الرياضة، وكنت أنا واحد منهم لفترة كبيرة، يرددون دوماً هذه المقولة إذا فكر أحدهم في نشر مانشيت جريدة يهاجم فيه النادي.

وسواء وقعت حادثة حرق الجريدة أو لم تحدث، هذا الأمر يعطي مؤشراً على القداسة التي يتمتع بها كل أطراف اللعبة في القلعة الحمراء، ولذلك لم يكن من العجيب ألا يتضايق عدد كبير وضخم من أنصار الأهلي عندما امتنع عن إذاعة مباراة الأولمبي، فهؤلاء أيدوا النادي في خطوته رغم تضررهم منها، لأنهم يريدون لناديهم أن يكون الأقوى.. ولو كان على باطل!

وعندما تجول زميلنا في عشرينات خباب عبد المقصود في الشارع صباح اليوم التالي للمباراة، التقط عدداً من الأحاديث لأهلاوية يعترفون بأن الأهلي أخطأ لكنهم يؤيدون ما حدث لأن الأهلي يجب أن ينتصر في كل جولة يخوضها (!).. شاهد اللقطة

كما أن جمهور القلعة الحمراء المنتشر في جنبات الإنترنت أمطر المواقع الرياضية بسيل من المديح لما فعله النادي، نكاية في مسئولي القنوات الفضائية في أزمة التشفير الأخيرة، رغم أن الطرفين كانا على خطأ!

وإليكم تعليق وصل مؤخراً على موقع "في الجول" الرياضي الشهير، رداً على تصريح حسن حمدي عن احتكار إذاعة المباريات على قناته، فكتب معلق أهلاوي: "سر على بركة الله ولا تلتفت إلى أصحاب المصالح والمنافقين وكلهم معروفين نحن أسياد القوم نحن العظماء نحن الأقوياء نحن الأبطال نحن معك قلبا وقالبا نحن دولة عظمى فلا تتراجع قيد أنملة يا رئيس دولتنا العظمى حتى لو تحولت إلى حرب فنحن لها لاننا وبكل صراحة الأقوى والأعظم والباقي كومبارس وهم متأكدين من كده كويس".


تعقيب أخير

يكفينا التعليق السابق للتدليل على ما ذكرناه.. ويبقى أن نؤكد أن هذه الحالة من التعصب الأعمى لدى بعض جماهير النادي يترتب عليها ظهور جيش من الهتيفة في وسائل الإعلام المختلفة تظل تؤيد النادي في كل خطواته، حتى ولو كان مخطئاً، مما سيضر بمستقبل النادي بالتأكيد.

وهؤلاء سيؤكدون كلما ظهروا في الفضائيات أن الأهلي يتعرض لمؤامرة كبيرة لكي يتم تدميره، علماً بأن ما يحدث هو العكس، فأحد النقاد (عارفينه طبعا قانون (معاداة الأهلوية)!) خرج منذ يومين وقال أن هناك أطرافاً تريد إسقاط الأهلي، ولمح إلى مقدم برامج في نفس القناة التي يعمل هو فيها، ويتردد بأن الناقد ذائع الصيت ينتظر منصباً في قناة الأهلي الجديدة، وهو من أشد المنتفعين بتعصب الجماهير للنادي!

ناقد رياضى على هذه الشاكلة يستغل الأهلي وجماهيره، علماً بأن قيمة عظيمة كالأهلي أكبر بكثير من أن يُستغل اسمه في تصفية حسابات بين مختلف الأطراف أو لتحقيق مكسب أو منصب.


مقال لـ على عبد المنعم في عشرينات .




rhk,k (luh]hm hgHig,dm)!


__________________

التعديل الأخير تم بواسطة engwa ; 08-25-2008 الساعة 07:57 AM.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-25-2008, 07:56 AM
الصورة الرمزية S A M E H
S A M E H S A M E H غير متصل
3-9-2011
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الإقامة: ☆ [̲̅̅Z̲̅] [̲̅̅A̲̅] [̲̅̅M̲̅] [̲̅̅A̲̅] [̲̅̅L] [̲̅̅E̲̅] [̲̅̅K̲̅] ™ ☆
المشاركات: 10,123
معدل تقييم المستوى: 22
S A M E H is on a distinguished road
مقالة جامدة جدا تسلم ايد اللي كتبها

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-25-2008, 07:58 AM
engwa engwa غير متصل
الاسلام هو الحل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الإقامة: في مصر بلدنا مش عزبتك يا مبارك
المشاركات: 14,795
معدل تقييم المستوى: 26
engwa is on a distinguished road
مقال ابداع فعلا

رغم ان اللي كاتبه مش متخصص في الكورة لكن مقال جامد اوي ..

__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-25-2008, 08:02 AM
الصورة الرمزية maa
maa maa غير متصل
لا حول ولا قوة الا بالله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 2,265
معدل تقييم المستوى: 15
maa is on a distinguished road
ما شاء الله اول مره اشوف اهلاوى بيفهم ده لسه عايش ده ولا ايه مش معقول اهلاوى وبيفهم حاجه عجيبه خالص

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-25-2008, 08:08 AM
الصورة الرمزية ابو سارة
ابو سارة ابو سارة غير متصل
3odw Magles Edara
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الإقامة: swiss-zürich
العمر: 50
المشاركات: 23,952
معدل تقييم المستوى: 36
ابو سارة is on a distinguished road
تسلم ايد اللي كتب بجد

__________________




طول عمرنآ عايشين مع بعض
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-25-2008, 08:10 AM
الصورة الرمزية energydeveloper
energydeveloper energydeveloper غير متصل
الزمالك اغلى ما املك
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الإقامة: المنصورة
المشاركات: 1,174
معدل تقييم المستوى: 11
energydeveloper is on a distinguished road
طبيعى ... والله كويس واحد قدر يتكلم... يااااااااااااااااااااااه

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-29-2008, 09:59 PM
ziad2009 ziad2009 غير متصل
Bench
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 130
معدل تقييم المستوى: 9
ziad2009 is on a distinguished road
وشهد شاهد من أهلها , وعمار يا مصر لسة فيكي ناس بتفهم

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-29-2008, 10:12 PM
ђάze๓ ђάze๓ غير متصل
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: دايب في الزمالك
المشاركات: 6,105
معدل تقييم المستوى: 0
ђάze๓ is on a distinguished road
جميل جدااااااا

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-29-2008, 10:20 PM
الصورة الرمزية MuhammeD88
MuhammeD88 MuhammeD88 غير متصل
M.M.M.M
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الإقامة: عمان
العمر: 29
المشاركات: 9,952
معدل تقييم المستوى: 20
MuhammeD88 is on a distinguished road
مقال جامد جدااااا

__________________

اللهم ارحم امي و جازها بالحسنات احسانا و بالسيئات عفوا و غفرانا
اللهم ادخلها الجنه من غير مناقشه حساب ولا سابقه عذاب.
اللهم اجعل قبرها روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار
اللهم يمن كتابها ويسر حسابها وثقل بالحسنات ميزانها وثبت على الصراط اقدامها
واسكنها في اعلى الجنات في جوار نبيك ومصطفاك
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-29-2008, 10:31 PM
الصورة الرمزية M o h a m e d
M o h a m e d M o h a m e d غير متصل
breakpoint
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الإقامة: Riyadh
العمر: 31
المشاركات: 21,221
معدل تقييم المستوى: 35
M o h a m e d is on a distinguished road
مثبت

اللهم اهلك الأوهلاوية بالأهلاوية و أخرجنا من بين ايديهم سالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 2
موقع اخبارنا